تعرف على برنامج اليسير
  • الحسابات العامة

    يتميز بسهولة الاستخدام والكفاءة العالية في التعامل مع كم ضخم من القيود والمرونة الشديدة في الضبط بما يتلاءم مع أسلوب كل منشأة، و يعمل منفردا أو متكاملا ومرتبطا بباقي الأنظمة الأخرى .
    تم تطويره بحيث يتم إدخال قيود اليومية بكافة أنواعها مستخدما دليلا محاسبيا يتم تكوينه بواسطة المستخدم واستخراج العديد من التقارير المختلفة تبعا لاحتياجات المنشأة.

     
  • الأجور وشئون العاملين

    يتمتع بالدقة الشديدة وكفاءة عالية وقدر كبير وغير مسبوق من المرونة التي تتيح التحكم في اللوائح والقوانين التي تحكم حساب المؤثرات والرواتب كما يوفر السرية التامة للبيانات، كما يساعد بشكل كبير على عمل نقلة نوعية كبيرة في كفاءة عمل هذه الإدارة و يوفر الكثير من الوقت للعاملين بهذه الإدارة لمباشرة نشاطات وأعمال أخرى للارتقاء بمستوى أداء إدارة الموارد البشرية.

     
  • الحضور والانصراف

    يوفر نظام اليسير للحضور والانصراف عملية متابعة شاملة ودقيقة لحركة دخول وخروج العاملين بشكل آلي وبدون أي تدخل يدوى في عملية التسجيل ويقوم بتحليل البيانات الواردة من ساعات الحضور والانصراف ومطابقتها مع خطط العمل والمواعيد المعرفة من قبل الإدارة. ويضع تحت ايدى إدارة المنشأة كافة البيانات ( تأخير – إذن – إضافي) اللازمة لاتخاذ القرارات الخاصة بالعاملين .

     
  • ادارة المخازن

    يوفر كافة التقارير والتحليلات اللازمة لاتخاذ القرارات اللازمة في الوقت المناسب، ومن جانب آخر يوفر الرقابة التامة على حركة الأصناف وأرصدتها ومنع عمليات التلاعب والسرقة، كما يمكن أن يعمل منفرداً أو متكاملا مع نظام الحسابات مع تسجيل كل القيود المحاسبية الخاصة بحركات المخازن بشكل آلي.

     
  • المبيعات والعملاء

    تعد إدارة المبيعات في أي منشأة من أهم الإدارات إن لم تكن أهمها على الإطلاق، حيث أنها تمثل العنصر الأساسي لأرباح المنشأة، ونظام اليسير للمبيعات والعملاء يمنح هذه الإدارة قدر كبير من المرونة في إتمام ومتابعة عمليات البيع والتحصيل ويوفر الكثير من البيانات التحليلية لمعدلات المبيعات و الأرباح وديون العملاء.

     
  • المشتريات والموردين

    يوفر نظام إدارة المشتريات والموردين، الكثير من المرونة في التعامل كما يوفر أيضا كم كبير من البيانات التحليلية التي تتيح لإدارة المشتريات في المنشأة التحكم الكامل في معدلات الإنفاق مما يعزز قدرة إدارة المنشأة على تعظيم الربح بأفضل ما يمكن، كما توفر متابعة شاملة ودقيقة لديون الموردين، مما يوفر القدرة على الوفاء بالالتزامات بشكل يمنح المنشأة ثقة الموردين.

     
  • الاصول الثابتة

    ونظام اليسير لمتابعة الأصول الثابتة يوفر للمنشأة متابعة فورية ودقيقة لكل أصول المنشأة من حيث القيمة الحالية والاهلاكات خلال فترة وأماكن هذه الأصول و كل البيانات الخاصة بالأصول والتي يمكن أن تبني عليها إدارة المنشأة القرارات المتعلقة بأصولها الثابتة.

     
  • متابعة الاوراق التجارية

    متابعة حركة الأوراق التجارية من أهم العمليات التي تهتم بها المنشأة لتأثيرها المباشر على معدلات السيولة، و إدارة هذه العملية بمهارة ودقة يؤثر إيجابيا على معدلات التدفق النقدية وتقليل عوامل المخاطرة في قبول أوراق القبض، كما ان متابعة أوراق الدفع وتأمين سدادها في مواعيدها المحددة يعكس صورة جيدة للمنشأة أمام الموردين بما يؤثر إيجابيا في معاملاتهم المستقبلية.

     
  • التصنيع ومراقبة الانتاج

    تم تصميم نظام اليسير للتصنيع ومراقبة الإنتاج بحيث يوفر للمنشأة أكثر من طريقة لإتمام عملية الإنتاج بما يتناسب مع احتياجات المنشأة وطبيعة المنتجات، كما يوفر الدقة في حساب التكلفة لعملية الإنتاج ولوحدة المنتج وكذلك يتيح الحصول على بيانات عمليات الإنتاج بشكل تحليلي مما يتيح لإدارة المنشأة اتخاذ كل ما يلزم لتحسين عمليات الإنتاج من حيث تقليل التكلفة وزيادة الإنتاج.

     
  • ادارة نقاط البيع

    يوفر كل الإمكانات التي تحتاجها للتحكم الكامل في وحدات نقاط البيع بداية من إنشاء نقطة بيع جديدة ومروراً بتحديد عدد الفترات وطريقة عرض الشيك على الشاشة وفي الطباعة وتحديد كل العناوين والمسميات وتعريف الحسابات الخاصة بهذه الوحدة وكذلك تحديد ملحقات هذه الوحدة مثل درج النقود و الطابعة و شاشة العميل وحتى تحديد حجم الخط المستخدم على الشاشة في هذه الوحدة.

     
  • طباعة الملصقات والباركود

    تعد عملية طباعة الملصقات على الأصناف المستخدمة في أي منشأة تجارية أو صناعية من أكثر العمليات تكرارا وتستهلك الكثير من الوقت، لذلك تم دعم نظام اليسير بهذه الأداة التي تتيح للمستخدم طباعة أي عدد من الملصقات بالشكل الذي يحتاجه، بأسلوب بسيط وفعال مما يوفر الكثير من الوقت والجهد.

     
 

تعتبر إدارة الموارد البشرية في أي منشأة من أهم الإدارات، حيث أن هذه الإدارة هي المسئولة عن الموارد البشرية التي تعتبر من أهم الموارد التي تمتلكها أي منشأة، كما أن الأجور والمرتبات تعتبر من أهم بنود الإنفاق التي تأتي في أولويات الإدارة المالية، و نظام اليسير للأجور وشئون العاملين والذي يعد من أقوى الأنظمة في مجال الأجور وشئون العاملين لما يتمتع به من دقة شديدة وكفاءة عالية وقدر كبير وغير مسبوق من المرونة التي تتيح التحكم في اللوائح والقوانين التي تحكم حساب المؤثرات والرواتب كما يوفر السرية التامة للبيانات، فإن هذا النظام يساعد بشكل كبير على عمل نقلة نوعية كبيرة في كفاءة عمل هذه الإدارة كما يوفر الكثير من الوقت للعاملين بهذه الإدارة لمباشرة نشاطات وأعمال أخرى للارتقاء بمستوى أداء إدارة الموارد البشرية.

بعض الخصائص العامة للنظام

يتيح النظام تحديد أنواع الغياب المستخدمة من حيث إضافة نوع الغياب وتسميته وتحديد لائحة الخصم الخاصة بهذا النوع (تحديد بنود الراتب التي يقوم النظام بحساب الغياب بناء عليها وتحديد نسبة الخصم 100%، 150%، 200% . . . ) كما يتم تحديد مع كل نوع لائحة الجزاءات الخاصة بكل نوع ( مثلا إضافة 0.5 يوم جزاء في حالة تكرار هذا الغياب ثاني مرة و 1 يوم جزاء في حالة تكرار هذا الغياب ثالث مرة . . . )، كما يتابع النظام أرصدة أنواع الأجازات التي يحددها المستخدم.

يوفر النظام متابعة دقيقة لسلف العاملين وخصمها تلقائيا مع إمكانية وقف خصم أقساط السلف لعامل أو كل العاملين في شهر معين (بصلاحيات مسبقة من الإدارة).

يدعم النظام تصنيف العاملين إلى عدة تصنيفات إدارية( إدارات – أقسام – ثابت/مؤقت . . . . )، كما تتيح مرونة النظام إضافة أي تصنيف أخر " من قبل المستخدم " ويمكن فيما بعد استخراج أي تقرير بناءا على أي من هذه التصنيفات .

يتيح النظام تسجيل مجموعة كبيرة من بيانات العامل الشخصية ( الاسم – تاريخ الميلاد – المؤهل – حالة التجنيد – الحالة الاجتماعية – رقم التليفون – رقم البطاقة الشخصية – العنوان . . . ) وكذلك البيانات الإدارية ( القسم – الإدارة – الوظيفة – طبيعة العمل – الخبرات السـابقة – تـاريخ الدخول – الـرقم التأميني . . . ).

يتمتع النظام بقدر كبير من المرونة بحيث يتيح للمستخدم تحديد بنود الاستحقاقات ( الثابتة مثل: الأجر الأساسي – بدل انتقال – بدل سكن – مكافأة . . . أو التي يقوم النظام بحسابها مثل: الوقت الإضافي ) حيث يقوم المستخدم بإضافة البند وتسميته وتحديد تأثيره في النظام ( من حيث تأثيره في حساب الضرائب وهل يتأثر بالغياب أو التأخير أو . . . ) كما يقوم المستخدم أيضا بتحديد بنود الاستقطاعات ( الثابتة مثل: أي خصومات مباشرة من الإدارة. أو التي يقوم النظام بحسابها مثل: التأمينات – الضرائب – الغياب – التأخير . . . ) بنفس الطريقة.

يتيح النظام للمستخدم كذلك تحديد لائحة خصم للتأخير وإضافة جزاءات بشكل تلقائي في حالة التكرار، وكذلك تحديد لائحة خصم للأذون والجزاءات.

 

النظام يوفر أقصى درجات المرونة في التعامل مع متغيرات الوقت الإضافي من حيث تقسيم اليوم إلى فترات (يحددها المستخدم) منها النهاري الذي يتم احتسابه بمعدل معين (يحدده المستخدم) ومنها الليلي بمعدل آخر أو أيام العطلات بمعدل أخر (مثلا من 4 م إلى 6 م يحسب الإضافي بمعدل 1 ساعة = 1.35 ساعة بينما من 6 م إلى 12 م يحسب الإضافي بمعدل 1 ساعة = 1.70 ساعة وأيام الجمعة والعطلات يكون المعدل مثلاً 1 ساعة = 2 ساعة ) هذا بالإضافة إلى إمكانية تحديد أي بنود الراتب التي يقوم النظام بحساب الإضافي عليها.

يوفر النظام عدد كبير من التقارير التفصيلية والإجمالية التي تغطي كافة احتياجات إدارة الموارد البشرية في تقييم أي عامل أو مجموعة عمال خلال فترة (مثل: الغياب – الأذون – التأخير – الجزاءات – الوقت الإضافي – السلف . . . . ) وكذلك التقارير المالية (كشوف الصرف الشهرية – فيش القبض – الشيك الإجمالي – مفردات الراتب – الضرائب – التأمينات . . . ) وكل هذه التقارير يمكن استخراجها بعدة أشكال للتقرير الواحد ليتيح لكل منشأة اختيار الشكل المناسب من أي تقرير، كما يمكن استخراج أي من هذه التقارير مع تطبيق عدد كبير من معاملات التصفية ( القسم – الإدارة – الوظيفة – تاريخ الدخول . . . ) أو حتى أي بيان تم استحداثه من مستخدمي النظام.

إمكانية عمل مراقبة لكل التغيرات التي تتم على مفردات المرتب والقائم بتسجيلها.