تعرف على برنامج اليسير
  • الحسابات العامة

    يتميز بسهولة الاستخدام والكفاءة العالية في التعامل مع كم ضخم من القيود والمرونة الشديدة في الضبط بما يتلاءم مع أسلوب كل منشأة، و يعمل منفردا أو متكاملا ومرتبطا بباقي الأنظمة الأخرى .
    تم تطويره بحيث يتم إدخال قيود اليومية بكافة أنواعها مستخدما دليلا محاسبيا يتم تكوينه بواسطة المستخدم واستخراج العديد من التقارير المختلفة تبعا لاحتياجات المنشأة.

     
  • الأجور وشئون العاملين

    يتمتع بالدقة الشديدة وكفاءة عالية وقدر كبير وغير مسبوق من المرونة التي تتيح التحكم في اللوائح والقوانين التي تحكم حساب المؤثرات والرواتب كما يوفر السرية التامة للبيانات، كما يساعد بشكل كبير على عمل نقلة نوعية كبيرة في كفاءة عمل هذه الإدارة و يوفر الكثير من الوقت للعاملين بهذه الإدارة لمباشرة نشاطات وأعمال أخرى للارتقاء بمستوى أداء إدارة الموارد البشرية.

     
  • الحضور والانصراف

    يوفر نظام اليسير للحضور والانصراف عملية متابعة شاملة ودقيقة لحركة دخول وخروج العاملين بشكل آلي وبدون أي تدخل يدوى في عملية التسجيل ويقوم بتحليل البيانات الواردة من ساعات الحضور والانصراف ومطابقتها مع خطط العمل والمواعيد المعرفة من قبل الإدارة. ويضع تحت ايدى إدارة المنشأة كافة البيانات ( تأخير – إذن – إضافي) اللازمة لاتخاذ القرارات الخاصة بالعاملين .

     
  • ادارة المخازن

    يوفر كافة التقارير والتحليلات اللازمة لاتخاذ القرارات اللازمة في الوقت المناسب، ومن جانب آخر يوفر الرقابة التامة على حركة الأصناف وأرصدتها ومنع عمليات التلاعب والسرقة، كما يمكن أن يعمل منفرداً أو متكاملا مع نظام الحسابات مع تسجيل كل القيود المحاسبية الخاصة بحركات المخازن بشكل آلي.

     
  • المبيعات والعملاء

    تعد إدارة المبيعات في أي منشأة من أهم الإدارات إن لم تكن أهمها على الإطلاق، حيث أنها تمثل العنصر الأساسي لأرباح المنشأة، ونظام اليسير للمبيعات والعملاء يمنح هذه الإدارة قدر كبير من المرونة في إتمام ومتابعة عمليات البيع والتحصيل ويوفر الكثير من البيانات التحليلية لمعدلات المبيعات و الأرباح وديون العملاء.

     
  • المشتريات والموردين

    يوفر نظام إدارة المشتريات والموردين، الكثير من المرونة في التعامل كما يوفر أيضا كم كبير من البيانات التحليلية التي تتيح لإدارة المشتريات في المنشأة التحكم الكامل في معدلات الإنفاق مما يعزز قدرة إدارة المنشأة على تعظيم الربح بأفضل ما يمكن، كما توفر متابعة شاملة ودقيقة لديون الموردين، مما يوفر القدرة على الوفاء بالالتزامات بشكل يمنح المنشأة ثقة الموردين.

     
  • الاصول الثابتة

    ونظام اليسير لمتابعة الأصول الثابتة يوفر للمنشأة متابعة فورية ودقيقة لكل أصول المنشأة من حيث القيمة الحالية والاهلاكات خلال فترة وأماكن هذه الأصول و كل البيانات الخاصة بالأصول والتي يمكن أن تبني عليها إدارة المنشأة القرارات المتعلقة بأصولها الثابتة.

     
  • متابعة الاوراق التجارية

    متابعة حركة الأوراق التجارية من أهم العمليات التي تهتم بها المنشأة لتأثيرها المباشر على معدلات السيولة، و إدارة هذه العملية بمهارة ودقة يؤثر إيجابيا على معدلات التدفق النقدية وتقليل عوامل المخاطرة في قبول أوراق القبض، كما ان متابعة أوراق الدفع وتأمين سدادها في مواعيدها المحددة يعكس صورة جيدة للمنشأة أمام الموردين بما يؤثر إيجابيا في معاملاتهم المستقبلية.

     
  • التصنيع ومراقبة الانتاج

    تم تصميم نظام اليسير للتصنيع ومراقبة الإنتاج بحيث يوفر للمنشأة أكثر من طريقة لإتمام عملية الإنتاج بما يتناسب مع احتياجات المنشأة وطبيعة المنتجات، كما يوفر الدقة في حساب التكلفة لعملية الإنتاج ولوحدة المنتج وكذلك يتيح الحصول على بيانات عمليات الإنتاج بشكل تحليلي مما يتيح لإدارة المنشأة اتخاذ كل ما يلزم لتحسين عمليات الإنتاج من حيث تقليل التكلفة وزيادة الإنتاج.

     
  • ادارة نقاط البيع

    يوفر كل الإمكانات التي تحتاجها للتحكم الكامل في وحدات نقاط البيع بداية من إنشاء نقطة بيع جديدة ومروراً بتحديد عدد الفترات وطريقة عرض الشيك على الشاشة وفي الطباعة وتحديد كل العناوين والمسميات وتعريف الحسابات الخاصة بهذه الوحدة وكذلك تحديد ملحقات هذه الوحدة مثل درج النقود و الطابعة و شاشة العميل وحتى تحديد حجم الخط المستخدم على الشاشة في هذه الوحدة.

     
  • طباعة الملصقات والباركود

    تعد عملية طباعة الملصقات على الأصناف المستخدمة في أي منشأة تجارية أو صناعية من أكثر العمليات تكرارا وتستهلك الكثير من الوقت، لذلك تم دعم نظام اليسير بهذه الأداة التي تتيح للمستخدم طباعة أي عدد من الملصقات بالشكل الذي يحتاجه، بأسلوب بسيط وفعال مما يوفر الكثير من الوقت والجهد.

     
 

يهدف نظام اليسير لإدارة المخازن إلى إحكام الرقابة على جميع الحركات المخزنية من حيث الكمية والقيمة، ومن ثم يضع تحت عين إدارة المنشأة كافة التقارير والتحليلات اللازمة لاتخاذ القرارات اللازمة في الوقت المناسب، ومن جانب آخر يوفر الرقابة التامة على حركة الأصناف وأرصدتها ومنع عمليات التلاعب والسرقة، كما أن النظام يمكن أن يعمل منفرداً أو متكاملا مع نظام الحسابات مع تسجيل كل القيود المحاسبية الخاصة بحركات المخازن بشكل آلي.

بعض الخصائص العامة للنظام

يتيح النظام للمستخدم تقسيم الأصناف لعدة تقسيمات طبقا لأنواعها وطبيعتها يقوم بتحديدها بنفسه (غير التقسيم الشجري) فمثلا يمكن إضافة تقسيم ببلد المنشأ وتحديد الاختيارات المتاحة (مثلا: مصر – أوروبا – الصين . . . . . ) وبعد ذلك يظهر هذا التقسيم في بيانات كل الأصناف مما يتيح تحديد منشأ كل صنف، ويتيح للمستخدم استخراج تقارير عن طريق هذا التقسيم (مثلا جرد كل الأصناف الصيني).

يتيح النظام إنشاء دليل أصناف (شجري) وتقسيمه لعدة مستويات (غير منتهية)، مع إمكانية نقل الصنف من مستوى لأخر، كما يتيح النظام تسجيل مجموعة كبيرة من بيانات الصنف (كالاسم والاسم اللاتيني والرمز والوحدات والحد الأدنى والحد الأعلى ونسبة ضريبة المبيعات . . . . . . .) بالإضافة إلى مجموعة من المواصفات للصنف (يقوم المستخدم بتحديد مسمياتها كما يمكن إضافة أي مواصفة عند الاحتياج لها).

النظام يتكامل مع الأنظمة الأخرى ( الحسابات العامة - المبيعات والعملاء - المشتريات و الموردين ).

يحتوي النظام على عدد كبير من التقارير اللازمة لإدارة المخازن لمتابعة كل الحركات المخزنية ومتابعة حالة المخزون ( كميات / قيم – مفصلة / مجمعة ) وبعدة أشكال مختلفة ( مثل : حركة صنف – جرد مخزن / مجموعة مخازن – إجمالي حركة المبيعات / المشتريات / صرف الخامات . . . . . . .).

يتيح النظام العمل بطريقة الجرد الدوري أو الجرد المستمر.

يسمح النظام بالتعامل مع الأصناف المخزنية والخدمات والأصناف المجمعة كما يسمح النظام بتعدد الوحدات للصنف الواحد ( كرتونه – دستة – قطعة . . . . . ) مع إمكانية الإضافة والصرف بأي وحدة.

يسمح النظام بمتابعة تاريخ الصلاحية أو أي بيان أخر للصنف (مثل: رقم الشحنة أو رقم التشغيلة أو . . . .) كما يسمح بعمل جرد مجمع بأي من هذه البيانات .

يتابع النظام كل الحركات المخزنية بشكل تحليلي ( كمية / قيمة ) و بعملات مختلفة كما يقوم بتقييم المخزون بعدة طرق مختلفة (مثل: متوسط سعر التكلفة – سعر فواتير الشراء . . . ).