تعرف على برنامج اليسير
  • الحسابات العامة

    يتميز بسهولة الاستخدام والكفاءة العالية في التعامل مع كم ضخم من القيود والمرونة الشديدة في الضبط بما يتلاءم مع أسلوب كل منشأة، و يعمل منفردا أو متكاملا ومرتبطا بباقي الأنظمة الأخرى .
    تم تطويره بحيث يتم إدخال قيود اليومية بكافة أنواعها مستخدما دليلا محاسبيا يتم تكوينه بواسطة المستخدم واستخراج العديد من التقارير المختلفة تبعا لاحتياجات المنشأة.

     
  • الأجور وشئون العاملين

    يتمتع بالدقة الشديدة وكفاءة عالية وقدر كبير وغير مسبوق من المرونة التي تتيح التحكم في اللوائح والقوانين التي تحكم حساب المؤثرات والرواتب كما يوفر السرية التامة للبيانات، كما يساعد بشكل كبير على عمل نقلة نوعية كبيرة في كفاءة عمل هذه الإدارة و يوفر الكثير من الوقت للعاملين بهذه الإدارة لمباشرة نشاطات وأعمال أخرى للارتقاء بمستوى أداء إدارة الموارد البشرية.

     
  • الحضور والانصراف

    يوفر نظام اليسير للحضور والانصراف عملية متابعة شاملة ودقيقة لحركة دخول وخروج العاملين بشكل آلي وبدون أي تدخل يدوى في عملية التسجيل ويقوم بتحليل البيانات الواردة من ساعات الحضور والانصراف ومطابقتها مع خطط العمل والمواعيد المعرفة من قبل الإدارة. ويضع تحت ايدى إدارة المنشأة كافة البيانات ( تأخير – إذن – إضافي) اللازمة لاتخاذ القرارات الخاصة بالعاملين .

     
  • ادارة المخازن

    يوفر كافة التقارير والتحليلات اللازمة لاتخاذ القرارات اللازمة في الوقت المناسب، ومن جانب آخر يوفر الرقابة التامة على حركة الأصناف وأرصدتها ومنع عمليات التلاعب والسرقة، كما يمكن أن يعمل منفرداً أو متكاملا مع نظام الحسابات مع تسجيل كل القيود المحاسبية الخاصة بحركات المخازن بشكل آلي.

     
  • المبيعات والعملاء

    تعد إدارة المبيعات في أي منشأة من أهم الإدارات إن لم تكن أهمها على الإطلاق، حيث أنها تمثل العنصر الأساسي لأرباح المنشأة، ونظام اليسير للمبيعات والعملاء يمنح هذه الإدارة قدر كبير من المرونة في إتمام ومتابعة عمليات البيع والتحصيل ويوفر الكثير من البيانات التحليلية لمعدلات المبيعات و الأرباح وديون العملاء.

     
  • المشتريات والموردين

    يوفر نظام إدارة المشتريات والموردين، الكثير من المرونة في التعامل كما يوفر أيضا كم كبير من البيانات التحليلية التي تتيح لإدارة المشتريات في المنشأة التحكم الكامل في معدلات الإنفاق مما يعزز قدرة إدارة المنشأة على تعظيم الربح بأفضل ما يمكن، كما توفر متابعة شاملة ودقيقة لديون الموردين، مما يوفر القدرة على الوفاء بالالتزامات بشكل يمنح المنشأة ثقة الموردين.

     
  • الاصول الثابتة

    ونظام اليسير لمتابعة الأصول الثابتة يوفر للمنشأة متابعة فورية ودقيقة لكل أصول المنشأة من حيث القيمة الحالية والاهلاكات خلال فترة وأماكن هذه الأصول و كل البيانات الخاصة بالأصول والتي يمكن أن تبني عليها إدارة المنشأة القرارات المتعلقة بأصولها الثابتة.

     
  • متابعة الاوراق التجارية

    متابعة حركة الأوراق التجارية من أهم العمليات التي تهتم بها المنشأة لتأثيرها المباشر على معدلات السيولة، و إدارة هذه العملية بمهارة ودقة يؤثر إيجابيا على معدلات التدفق النقدية وتقليل عوامل المخاطرة في قبول أوراق القبض، كما ان متابعة أوراق الدفع وتأمين سدادها في مواعيدها المحددة يعكس صورة جيدة للمنشأة أمام الموردين بما يؤثر إيجابيا في معاملاتهم المستقبلية.

     
  • التصنيع ومراقبة الانتاج

    تم تصميم نظام اليسير للتصنيع ومراقبة الإنتاج بحيث يوفر للمنشأة أكثر من طريقة لإتمام عملية الإنتاج بما يتناسب مع احتياجات المنشأة وطبيعة المنتجات، كما يوفر الدقة في حساب التكلفة لعملية الإنتاج ولوحدة المنتج وكذلك يتيح الحصول على بيانات عمليات الإنتاج بشكل تحليلي مما يتيح لإدارة المنشأة اتخاذ كل ما يلزم لتحسين عمليات الإنتاج من حيث تقليل التكلفة وزيادة الإنتاج.

     
  • ادارة نقاط البيع

    يوفر كل الإمكانات التي تحتاجها للتحكم الكامل في وحدات نقاط البيع بداية من إنشاء نقطة بيع جديدة ومروراً بتحديد عدد الفترات وطريقة عرض الشيك على الشاشة وفي الطباعة وتحديد كل العناوين والمسميات وتعريف الحسابات الخاصة بهذه الوحدة وكذلك تحديد ملحقات هذه الوحدة مثل درج النقود و الطابعة و شاشة العميل وحتى تحديد حجم الخط المستخدم على الشاشة في هذه الوحدة.

     
  • طباعة الملصقات والباركود

    تعد عملية طباعة الملصقات على الأصناف المستخدمة في أي منشأة تجارية أو صناعية من أكثر العمليات تكرارا وتستهلك الكثير من الوقت، لذلك تم دعم نظام اليسير بهذه الأداة التي تتيح للمستخدم طباعة أي عدد من الملصقات بالشكل الذي يحتاجه، بأسلوب بسيط وفعال مما يوفر الكثير من الوقت والجهد.

     
 

يعتبر نظام اليسير للحسابات العامة من أكثر النظم المحاسبية قوة من حيث سهولة الاستخدام والكفاءة العالية في التعامل مع كم ضخم من القيود والمرونة الشديدة في الضبط بما يتلاءم مع أسلوب كل منشأة، وقد صمم النظام لكي يطوع نفسه لخدمة المستخدم وليس العكس، و هذا النظام يعمل منفردا أو متكاملا ومرتبطا بباقي الأنظمة الأخرى مثل المخازن والمبيعات والمشتريات . . . ، وقد تم تطوير هذا النظام حسب المبادئ والقواعد المحاسبية المتعارف عليها حيث يمكن من خلاله إدخال قيود اليومية بكافة أنواعها مستخدما دليلا محاسبيا يتم تكوينه بواسطة المستخدم واستخراج العديد من التقارير المختلفة تبعا لاحتياجات المنشأة.

بعض الخصائص العامة للنظام

يتيح النظام إنشاء دليل حسابات ودليل مراكز التكلفة وفقا لاحتياجات الشركة مع إمكانية تقسيم الدليل لعدة مستويات شجرية، ويتيح للمستخدم عمل رموز خاصة للحسابات ومراكز التكلفة لسهولة التعامل معها بالإضافة أو الحذف أو تعديل الرمز أو حتى نقل حساب في شجرة دليل الحسابات من مكانه إلى مكان آخر في أي وقت وحتى بعد استخدام هذا الحساب في قيود يومية.

يسمح النظام بإدخال عدد لانهائي من القيود اليومية وبعملات مختلفة مع إمكانية تحديد أكثر من مركز تكلفة للطرف الواحد للقيد. ولا يسمح النظام بتسجيل قيود غير متوازنة. كما يتيح النظام الحصول على أرصدة فورية للحسابات فور إدخال القيود دون الحاجة إلى الترحيل.

نظراً للأهمية الشديدة التي يمثلها تقرير الميزانية فقد تم تطوير هذا التقرير بشكل خاص يسمح للمستخدم بالحصول على أي تفصيل يحتاجه بمجرد النقر على البيان المراد تفصيله (مثلا: عند النقر على حساب العملاء يتم عرض تفصيل هذا الحساب ويظهر رصيد كل عميل، وعند النقر على عميل يتم عرض تفصيل حركات الحساب، وعند النقر على أي حركة يتم عرض تفصيل هذه الحركة ( صفحة القيود إذا كان قيد حسابات أو أصناف الفاتورة وقيد الحسابات الخاص بها إذا كان هذا البند فاتورة ) وبذلك يستطيع المستخدم الوصول من رصيد أي حساب في الميزانية إلى أدق تفاصيل القيود في ثواني معدودة ).

يوفر النظام كافة التقارير الخاصة بعمل المحاسبين (دفتر الأستاذ ، الأستاذ المساعد ، كشف حساب , تحليل مراكز تكلفة , وميزان المراجعة على شكل حرف T وكذلك على هيئة أرصدة ومجاميع , وقائمة الدخل , والميزانية العمومية . . . . . ).

يتيح النظام ترحيل القيود بشكل فردي أو مجمع (شهر أو يوم أو فترة محددة)، ويمنع بعدها التعديل في أي من القيود المرحلة. كما يمكن رد الترحيل (بصلاحيات مسبقة من الإدارة) لتعديل القيد فيما بعد.

النظام يدعم العمل بعدة عملات ويقوم بإعادة تقييم القيود التي تمت بالعملات الأجنبية حسب أسعار الصرف الحالية وإنشاء قيد فروق عملات بشكل آلي لأي فترة يحددها المستخدم.

يوفر النظام دعم لقيود اليومية المتكررة، حيث يمكن للمستخدم حفظ أي قيد يحتاج إلى تكراره، ومن ثم يمكن استرجاع هذا القيد في أي وقت وإدخال أي تعديل عليه ثم حفظه كقيد جديد.

النظام متعدد السنوات المالية.